منتديـــــات طيـــور الأبـــداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

سهم جديد من سهام الابداع


    معلومتين فى سطرين..وحكاية"المثمن"و رقم ثمانية

    شاطر
    avatar
    مرمر
    o.O أميرة المنتدىO.o
    o.O أميرة المنتدىO.o

    عدد المشاركات : 790
    بلدى :
    مزاجى :

    default معلومتين فى سطرين..وحكاية"المثمن"و رقم ثمانية

    مُساهمة من طرف مرمر في الأحد أكتوبر 11, 2009 8:21 am




    هل تعلم أنا من اشتهر المعتصم باسم (المثمن) لأن الرقم (8) لعب دوراً هاماً في حياته,فهو ثامن الخلفاء العباسيين,ودامت خلافته ثماني ستوات,وثمانية -شهور.وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية,وترك من الأولاد 8 أولاد و8 بنات,وكـان ولدته عام 108هـ في شهر الثامن من سنة شعبان وتوفي وله من العمر 48 سنة.
    هل تعلم أن أوغندة هي البلد الوحيدة في العالم التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاءً,بسبب موقعها على الخط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.

    ·هل تعلم أن كـلمت (دكتور) كلمة لاتينية ومعناها مهندس أو معلم, وأول جامعة منحت هذا اللقب هي (جامعة بولونية الإطالية) حيث منحت لقب دكتور لخريج في القانون.
    ·هل تعلم أن أول ذنب عُصي الله به في السماء هو الحسد (يوم حسد إبليس آدم) وهو أيضاً أول ذنب عُصي الله به في الأرض (يوم حسد ابن آدم أخاه فقتله).اللهم اكفنا وجميع اخواننا المسلمين شر الحسد..اللهم آمين.
    ·هل تعلم أن الحجر الأسود ليس أسود اللون أصلاً لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح "نزل الحجر الأسود من الجنة أشد بياضاً من اللبن فسودته خطايا ابن آدم".
    ·هل تعلم أن البهائم والحيوانات لها ذيول لتواري بها عورتها,ولم يحدث أبداً في العالم,الحيوان بما فيه الطيور أن حيواناً قص من ذيله ليبدى ما ووري تحته بحجة الحضارة والمدينة والتقدم والموضة كما تفعل بعض النساء هذا العصر!! ولا حوله ولاقوة إلا بالله.
    ·هل تعلم,سميت بلاد الشام بهذا الإسم نسبة إلى سام بن نوح عليه السلام حيث استقر بهذه المنطقة وأطلق عليها بلاد سام باللغة السريانية,وفي اللغة العربية تنطق السين السريانية (شيناً).
    ·هل تعلم أن أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها ولذاللك ينبغي أن نأكلها بقشرها كلما استطعنا ذلك.
    ·هل تعلم بأن ليست جهنم أعاذنا الله منها حمراء كما يعتقد البعض بل هي سوداء ,لأن الله أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت,ثم أوقد عليها ألف سنة حتى اسودت,فهي كقطع الليل المظلم لايضيء لهيبها.
    ·هل تعلم أن دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي في الحقيقة ليست دموعاً,حيث أن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك,وأن مانراه على عيونها ونظنه دموعاً ما,هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه,إذن دموع خدع زائقة ولذا يضرب به المثل في الخداع والزيف.
    ·هل تعلم هناك فرق كـبير بين النوم ليلاً والنوم نهاراً,لكثرة مافيه من ضوء وضوضاء وصخب وكلها مؤثرات شديدة على الجهاز العصبي,وقد اكتشف العلماء حديثاً أن الغدد الضوئية في الدماغ تقوم بإفراز مادة تسمى "الميلانومين" تؤثر تأثيراً بالغا ومباشراً في عملية النوم وأن الظلام يزيد من إفراز هذه المادة وصدق الله العظيم القائل في محكم كتابة"وَجَعَلْنَا اللَيْلَ لِبَاساً".
    ·هل تعلم شرب (الشاي) بعد الطعام مباشرة يعد خطأ كـبيراً حيث يحول دون امتصاص الجسم لعنصر الحديد,ولذا ينصح الأطباء بشرب الشاي بـعد ساعتين على الأقل من الأكل.






      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:50 am